لجنة التأهيل تنفذ برنامج الرعاية اللاحقة ومركز الأعمال
لجنة التأهيل تنفذ برنامج الرعاية اللاحقة ومركز الأعمال

شرعت اللجنة الفنية للتأهيل بجمعية الأطفال المعوقين في الاعداد لتنفيذ برنامج الرعاية اللاحقة لخريجي مراكز الجمعية ممن بلغوا سن الثانية عشرة، وكذلك انجاز المرحلة الأخيرة من مشروع مركز الأعمال، واعتماده ضمن تحويلات وزارة الصحة، وشركات التأمين الصحي.
وأوضح الدكتور زايد الزايد، عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة الرعاية بالجمعية أن الاجتماع الذي عقد مساء الاحد استعرض خطة وبرامج المجموعة الاجتماعية باللجنة والمقدمة من صاحبة السمو الملكي الاميرة فهدة بنت فهد بن خالد، عضوة مجلس الإدارة، رئيسة المجموعة: "تم الاتفاق على توزيع برامج وفعاليات الخطة على جدول زمني، وانجاز دراسة بحثية لموضوع الرعاية اللاحقة، مع التأكيد على أهمية التعاون مع أسر الأطفال المخدومين باعتبارهم الشريك الرئيس في عملية التأهيل".
وأضاف الدكتور زايد "كما تدارست اللجنة المقترح المقدم من مستشار التأهيل الدكتور عادل بن عوض الغامدي ورؤيته العلمية لإثراء وتطوير مركز التدريب بالجمعية، وأوصت اللجنة بأن يعامل مركز التدريب بذات خصوصية مركز الأعمال، ويكون له مركزاً مالياً مستقلاً، مع العمل على الوصول الى مخرجات معترف بها لمركز التدريب".
وأشار الدكتور زايد الى أنه "تم الاتفاق على تكريم أعضاء لجنة الرعاية في الدورة السابقة لمجلس الإدارة تقديراً وعرفاناً لدورهم المميز في احداث نقلة نوعية على صعيد تطوير برامج الخدمة في الجمعية".
وجدير بالذكر أن لجنة التأهيل بالجمعية تضم كلاً من د. زايد بن صالح العلي الزايد، وصاحبة السمو الملكي الأميرة فهدة بنت فهد بن خالد بن ناصر بن عبدالعزيز آل سعود، د. محمد بن عبد الرحمن المهيزع، د. ماجدة بنت عبد الحميد بيسار، د. محمد بن عبد الله الناصر، د. علا محيي الدين أبو سكر، عوض بن عبد الله الغامدي، خالد بن سليمان الفهيد.