انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القران الكريم
انطلاق التصفيات النهائية لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القران الكريم

انطلقت صباح اليوم الإثنين التصفيات النهائية لجائزة الأمير سلطان بن سلمان لحفظ القرآن الكريم للأطفال ذوي الإعاقة في نسختها الـ 25، بمشاركة 86 طالباً وطالبة، وذلك بمقر جمعية الأطفال ذوي الإعاقة في الرياض، وبحضور عضو مجلس الشورى السابق عضو أمانة الجائزة الدكتور إبراهيم أبوعباة، ونائب رئيس جمعية مكنون لتحفيظ القرآن عضو أمانة الجائزة الدكتور عبدالرحمن بن عبد الله الهذلول.

وقال أمين عام الجائزة عبد العزيز بن عبد الرحمن السبيهين أن التصفيات النهائية اليوم شهدت مشاركة 22 متسابقاً ومتسابقة من مدينة الرياض، حيث استمعت لجنة التحكيم التي تضم الشيخ أحمد المريشد رئيساً، وعضوية الشيخ عبد المجيد القعود والأستاذ وليد بن صقر المطيري، إلى قراءات الأطفال. موضحاً أنه سيتم استكمال التصفيات يومي الثلاثاء، والأربعاء للبنين والبنات عبر الاتصال المرئي للأطفال من خارج الرياض، وكذلك متسابقي دول مجلس التعاون الخليجي.

وأضاف السبيهين أن الحفل الختامي للجائزة سيقام بمشيئة الله مساء يوم 14 رمضان المبارك بمقر مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمكة المكرمة، مبيناً أن المتسابقين يمثلون العديد من مؤسسات الرعاية والتأهيل وجمعيات التحفيظ القرآن الكريم والمدارس الحكومية والأهلية في مناطق المملكة المختلفة وعدد من أطفال دول مجلس التعاون الخليجي.

جدير بالذكر أن الجائزة تقام منذ عام 1417هـ. برعاية ودعم الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز للجائزة، حيث بادر سموه بتبني إنشاء هذه الجائزة ويتكفل بقيمة جوائزها وكافة نفقاتها ابتغاء مرضاة الله تعالى في رعاية تلك الفئة الغالية من الأبناء بهدف تهيئة بيئة محفزة لحفظ كتاب الله الكريم، وذلك حرصاً من سموه على تنشئة هؤلاء الأطفال على المبادئ والأخلاق الإسلامية الصحيحة، ولغرس الإيمان والسكينة والاستقرار في نفوسهم.

كما يذكر أن الأمانة العامة للجائزة استقبلت هذا العام 110 طلباً للمشاركة في هذه الدورة، وقد انطبقت شروط القبول على 86 متسابقاً، من المملكة، ومن دولة الامارات العربية المتحدة ومملكة البحرين.