الاميرة فهده تحقق امنية جمانة بالكرسي الحلم
الاميرة فهده تحقق امنية جمانة بالكرسي الحلم

قدمت صاحبة السمو الملكي الأميرة فهده بنت فهد بن خالد آل سعود، عضو مجلس إدارة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومؤسس مبادرة الفهدة الإنسانية تبرعات عينية جاوزت قيمتها الـ 100,000 ريال والتي حققت من خلالها أمنية 10 أطفال من جمعية الأطفال ذوي الإعاقة.

ومن تلكم الأمنيات كانت امنية الطفلة جمانة في امتلاك الطفلة كرسيا متحركا ذات مواصفات خاصة تتناسب مع حالتها وآمناً في التنقل والحركة.

وثمنت والدة الطفلة هذه المبادرة، مؤكدةً بأن هذا الكرسي سيسهم في تسهيل حياة الطفلة ذات العشرة أعوام نفسيا وحركيا في المنزل والمدرسة.

حيث عانت جمانة منذ ولادتها من مرض الصلب المشقوق، قبل ان تلتحق بالجمعية وهي بعمر الربيع الواحد عبر برامج التأهيل الطبي، والتي أسهمت في تحسن حالتها الطبية وسرعة دمجها في مدارس التعليم العام، وتضيف والدة الطفلة "جمعية الأطفال ذوي الاعاقة أسهمت وبشكل كبير في تحسن حالة ابنتي جمانة، على الرغم من عدم مواصلتنا بشكل مستمر في البرامج العلاجية بيد أن برامج التأهيل التي خضعت لها ابنتي ساهمت في تخفيف معاناتها مع الإعاقة، وأصبحت تتجاوب بشكل جيد مع متطلبات الحياة اليومية".

وأخيراً وجهت والدة الطفلة الشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، رئيس مجلس إدارة الجمعية، وصاحبة السمو الملكي الاميرة فهده بنت فهد بن خالد آل سعود مؤسس مبادرة الفهدة الإنسانية، على هذه المبادرات سائلة المولى ان يجعلها في ميزان حسناتهم، وأن يجزيهم عن اعمالهم التوفيق والسداد.