مركز جازان يحتفل بيوم الإعاقة بكرنفال رياضي لنجوم المنتخب السعودي 
مركز جازان يحتفل بيوم الإعاقة بكرنفال رياضي لنجوم المنتخب السعودي 

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان فعل مركز جمعية الأطفال ذوي الاعاقة في جازان، فعاليات اليوم العالمي لذوي الاعاقة، في احتفالية مميزة شهدها استاد مدينة الملك فيصل الرياضية.

وشارك سمو نائب أمير منطقة جازان في مستهل الفعالية عدد من الاطفال ذوي الاعاقة مسيرتهم الخاصة بالمناسبة، ودشن مسيرة الخيالة والدراجات النارية المشاركة في الفعالية، كما شاهد مباراة النجوم في كرة القدم المقامة ضمن فعاليات اليوم العالمي لذوي الاعاقة بين قدامى المنتخب السعودي ونجوم منطقة جازان، والتي انتهت بتعادل الفريقين بثلاثةً أهداف لكل منهما.

وأكد سمو الأمير محمد بن عبدالعزيز أهمية الاحتفال بهذه المناسبة ومشاركة الاطفال ذوي الاعاقة في يومهم العالمي، وتقديم الدعم والمساندة لهذه الفئة الغالية على الجميع، انفاذا لتوجيهات القيادة الرشيدة التي توليهم كل الرعاية والاهتمام.

ونقلت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة نجومية وإثارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين إلى جازان، حيث قادت مباراة النجوم إلى إهداء أطفال الجمعية دخلا ماليا كبيرا، وإنعاش خزينة الجمعية، حيث تنافس رجال الأعمال، والجهات الحكومية والخاصة على دعم الجمعية ماديا ومعنويا، وتم اهداء الجماهير المتواجدة في الاستاد أكثر من 10 جوالات، ودورات تدريبية لمدة 6 أشهر، ورحلات بحرية للجمهور الحاضر للمباراة، وسط أجواء احتفالية، وعروض ليزر، وألعاب نارية.

رسمت مشاركة اللاعبين الدوليين الفرحة على محيا أطفال ذوي الإعاقة، وسطر اللاعبون، والجهات المنظمة، وشركاء النجاح أروع التكاتف والتلاحم مع المعاقين، وتحقيق الدمج المجتمعي، وتعزيز الحراك الرياضي بالمنطقة. وأكد نجوم الأخضر القدامى إبراهيم ماطر وعبده عطيف وبدر الحقباني ومالك معاذ وطلال المشعل، أن جازان بيئة جاذبة للمواهب، وأن مشاركتهم في المباراة، أقل واجب يقدمونه لدعم الأطفال ذوي الإعاقة، مشيدين بالتنظيم والنجاح الكبير الذي حققته المبادرة، والتي تدعم التسويق والاستثمار والسياحة.