الجمعية تجدد شراكتها مع مصرف الراجحي لدعم العيادات المتكاملة
الجمعية تجدد شراكتها مع مصرف الراجحي لدعم العيادات المتكاملة

جددت جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومصرف الراجحي صباح اليوم الخميس مبادرة مصرف الراجحي للمسؤولية الاجتماعية ومذكرة التعاون لبرنامج مبادرتي "العيادة المتكاملة"، بهدف تقديم الرعاية الشاملة لأطفال الجمعية عبر منظومة من الخدمات التأهيلية المتخصصة المجانية، وذلك وفقاً للمعايير القياسية الدولية.

ومثّل الجمعية في توقيع الاتفاقية المدير التنفيذي الدكتور أحمد بن عبدالعزيز التميمي، فيما مثّل مصرف الراجحي مدير الاتصال المؤسسي محمد اليامي، وبحضور مدير المسؤولية الاجتماعية الدكتور محمد بن ناصر الحربي، ومدير إدارة العلاقات بالقطاع غير الربحي عبدالملك المقوشي.

وتسعى الجمعية من خلال إنشاء العيادة المتكاملة إلى توفير الخدمات التأهيلية في العلاج الطبيعي والنطق واللغة والعلاج الوظيفي والعيادة النفسية، وتستهدف هذه العيادة الأطفال من الولادة إلى 14 سنة، ويستمر مشروع تأهيل الطفل طوال العام ويحصل من خلاله كل طفل على جلسة علاجية متكاملة تصل إلى ثلاث ساعات يومياً بإجمالي 770 ساعة في العام، ويصل عدد الأطفال المستفيدين من المشروع إلى أكثر من 100 طفل في السنة، مع اعتبار أن الطفل من الممكن أن يستفيد من المشروع أكثر من مرة على مدار العام حسب توصيات الفريق المعالج.

وأكد مدير المسؤولية الاجتماعية بمصرف الراجحي الدكتور محمد بن ناصر الحربي أن مشروع العيادة المتكاملة يُعد إضافة كبيرة للشراكة الطويلة بين جمعية الأطفال ذوي الإعاقة ومصرف الراجحي الذي يحرص القائمون عليه على مثل هذه المبادرات. مؤكداً حرص المصرف والجمعية على تقديم كافة الخدمات للأطفال وفقاً لأحدث أساليب ووسائل العلاج والتأهيل المتطورة.