وكيل وزارة التعليم يزور مدارس جمعية الأطفال ذوي الإعاقة الأهلية
وكيل وزارة التعليم يزور مدارس جمعية الأطفال ذوي الإعاقة الأهلية

قام وكيل وزارة التعليم للبرامج التعليمية د. سعد بن عواض الحربي بزيارة مدرسة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة الأهلية بالرياض، وذلك بحضور المديرة العامة لإدارة التربية الخاصة بالوزارة حصة آل مشعان، ود. نايف بن عابد الزارع مدير عام التعليم بمنطقة الرياض، وشاهدوا جانبًا من فعاليات الحفل الختامي لنادي خطوة Step الصيفي الذي نظمته المدرسة، خلال الفترة من 3-9 أغسطس في ثمانية من مراكزها بالمملكة.  

وأصطحب المشرف العام على مدارس جمعية الأطفال ذوي الإعاقة د. أحمد بن عبد العزيز التميمي الضيوف في جولة تعريفية على أقسام ووحدات التعليم والتأهيل بمدرسة جمعية الأطفال ذوي الإعاقة الأهلية بالرياض، استمعوا خلالها إلى شرح حول البرامج والخدمات التعليمية. ثم قام وكيل الوزارة بتكريم الأطفال المتميزين بدعم من شركة الكهرباء السعودية، والتقاط صورة جماعية مع الأطفال، تلا ذلك عقد اجتماع بين الطرفين لبحث أوجه التعاون والتنسيق.

والجدير بالذكر أن النادي الصيفي لمدارس خطوة Step كان قد انطلق بالتزامن في مدارس جمعية الأطفال ذوي الإعاقة في كل من شمال وجنوب الرياض، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، وحائل، وجازان، والباحة، وعسير، وهو النادي الصيفي الأول لمدارس خطوة، ويشتمل على فعاليات تعليمية وتثقيفية وترفيهية متنوعة.

من جانبه أعرب المشرف العام على مدارس جمعية الأطفال ذوي الإعاقة عن شكره وتقديره لمقام وزارة التعليم لمبادراتها الكريمة لدعم المدارس، منوهاً بعناية وكيل وزارة التعليم د. سعد الحربي ومساندته لاستكمال الدور التعليمي للأطفال ذوي الإعاقة في إطار الشراكة المتميزة بين الجمعية والوزارة، والتي ساهمت في تحسين جودة حياة الأطفال والارتقاء بالخدمات المقدمة لهم في مجالات التأهيل والتعليم، وكان من ثمراتها انطلاق مدارس خطوة والنادي الصيفي، مؤكدًا أن المدارس تسعى لتحقيق التكامل في الخدمات المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة بين التأهيل والتعليم.